souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentation

L'Agence nationale de l'Amélioration et le Développement du Logement

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par ln » 04 Juin 2014 21:19

slm svp je voudrais savoir ou on est pour aadl 2001/2002 d'oran,merci
ln
Membre
 
Message(s) : 29
Inscription : 20 Déc 2013 21:40

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par maitre16 » 11 Juin 2014 14:24

Salam tout le monde,

Salam tout le monde,
J’informe tous les souscripteurs AADL 2001/2002, « victime de l’augmentation de salaire », leurs dossiers versés à LPP, que des regroupements seront programmés avant et après le mois du Ramdhan inchallah, afin d’arrêter un point de situation sur les résultats obtenus et combattre jusqu’à la fin notre dernière plate forme de revendications dont deux points primordiaux ne sont pas encore pris en considération par les instances (ENPI, Ministère de l’Habitat & de Urbanisme et Ministère des Finances).. il ne faut pas se taire, ça ne veut pas dire qu’on a payé la première tranche ! c bon ! on a eu nos logements !!!!!!!.

Faut se mobiliser et être nombreux svp…. C notre avenir et avenir de nos enfants. Barakat plus de 12 ans d’attentes. On réclame toujours la priorité par rapport aux nouveaux souscripteurs LPP, avec un document palpable et tangible, afin d’assurer une couverture de nos droits à l’avenir !! Et le fait que LPP est un programme à caractère public pourquoi nous imputé le taux d’intérêt bancaire on était AADEALISTES sous un programme sans intérêts et ce n’est pas nous qui on demandé de transférer nos dossiers à ENPI (dans le cadre du programme LPP). Oueche Denbna. En plus les logements sont excessivement chers dans ledit programme.
maitre16
Membre
 
Message(s) : 50
Inscription : 16 Juil 2013 16:27

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par walam » 16 Juin 2014 8:17

Les souscripteurs devant l’Enpi ce mercredi
Par : Badreddine KHRIS

Une délégation demandera audience au directeur général de l’Entreprise nationale de la promotion immobilière (Enpi) pour lui soumettre une plate-forme de revendications.

Une délégation du collectif des souscripteurs au logement promotionnel public (LPP) se rendra, ce mercredi, au siège de l’Enpi (Entreprise nationale de la promotion immobilière) et demandera audience à son directeur général. Les délégués, qui devaient être désignés hier lors d’une réunion, remettront une lettre dans laquelle ils mentionnent toutes leurs revendications.
Le premier souci de ces bénéficiaires concerne l’ancrage juridique réservé à cette formule. “Jusqu’à présent, on ne connaît pas l’assise juridique sur laquelle repose ce projet”, dira Farouk Amrane, un des membres du collectif.
“On nous a parlé d’un décret, mais celui-ci n’a pas encore vu le jour. On a évoqué la loi 11-04 qui intégrera le projet, mais rien n’y fit. C’est le flou total pour le moment. Nous demandons plus d’éclaircissements à cet épineux problème”, avoue M. Amrane. L’autre contrainte, et non des moindres, à laquelle sont confrontés ces bénéficiaires a trait au prix, jugé “trop cher”, du mètre carré du logement, fixé, rappelons-le, à 80 000 DA. Ce qui porte le prix d’un F3 à 640 millions de centimes, le F4 à 800 millions et le F5 à près d’un milliard. “Nous avons certes un salaire qui nous permet de vivre dignement, mais nous ne sommes pas des riches pour nous offrir un logement à des niveaux de prix pareils”, relève ce souscripteur. La raison avancée par la tutelle pour justifier de tels prix est le haut standing dont jouira ce type de logement. “Or nous avons étudié le cahier des charges de l’appartement LPP et celui du LSP, nous n’avons pas trouvé une grande différence. Ces logements sont projetés sur des sites ordinaires à côté de ceux du social et de l’AADL. L’argument mis en exergue pour justifier le prix ne tient donc pas la route”, explique-t-il. Pour M. Amrane, il n’est pas normal que le prix du mètre carré soit le même pratiqué dans toutes les wilayas. Pis, le tarif était arrêté à 45 000 DA/m2 avant d’être relevé à 80 000 DA.
“Nous revendiquons une révision à la baisse des prix et de les aligner sur ceux en vigueur dans les différentes régions”, recommande-t-il. Par ailleurs, le collectif, composé de quelque 15 000 postulants à un LPP, demande aux responsables en charge du dossier de leur accorder un échéancier pour le paiement de la totalité du logement ou de leur attribuer un crédit sans intérêts. Les souscripteurs se plaignent également de la situation de leur projet pour lequel ils ne disposent d’aucune information sur les sites, les affectations, les appartements, le démarrage ou non des chantiers, l’état d’avancement des travaux… “Nous avons payé une tranche de 50 millions de centimes, c’est tout”, déplore M. Amrane.
Les diverses démarches entreprises auprès du ministère de l’Habitat et de l’Enpi ainsi que la lettre ouverte adressée au Premier ministre se sont avérées vaines, puisqu’à ce jour le collectif n’a obtenu aucune réponse.
Le même sort est réservé aussi par le ministère de l’Intérieur à l’agrément de leur association.
walam
Membre
 
Message(s) : 50
Inscription : 30 Juin 2013 8:16

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par walam » 16 Juin 2014 8:18

Les souscripteurs devant l’Enpi ce mercredi
Par : Badreddine KHRIS
walam
Membre
 
Message(s) : 50
Inscription : 30 Juin 2013 8:16

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par walam » 25 Juin 2014 8:06

"الشروق" تكشف ملابسات عملية إحصاء وترحيل قاطني السكنات الهشة
لهاته الأسباب لن تحل أزمة السكن بالجزائر!!
تحقيق: سيد أحمد فلاحي
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2014/06/24 (آخر تحديث: 2014/06/24 على 20:28)
الممراسات الإحتيالية تفاقم أزمة السكن
الممراسات الإحتيالية تفاقم أزمة السكن
صورة: (الأرشيف)
Decrease font Enlarge font

لعل مشكل السكن في الجزائر لن يعرف حلا نهائيا مهما طالت السنوات، إلا إذا تم القضاء على بعض الظواهر المشينة التي سنتطرق لها خلال هذا التحقيق، حيث رغم رصد ميزانيات هائلة لتجسيد برامج سكنية كثيرة وعبر كل الولايات، إلا أن أزمة السكن تبدأ بمجرد الانتهاء من ترحيل العائلات المنكوبة ومن هنا يطرح السؤال عن سر هذه المفارقة الغريبة، التي حاولت "الشروق" فك شفرتها، من خلال هذا التحقيق، الذي اختارنا فيه ثاني أكبر مدن الجزائر وهران كعينة.

أول ظاهرة رصدناها هي تواطؤ العديد من العائلات مع أخرى تكون في الغالب بينها علاقة قرابة فيكون آخر يوم لتلك الأسر المرحلة هي بمثابة أول يوم للعائلات الطفيلية التي تخلي المكان مجددا، والهدف من هذا الاحتلال الجديد هو بالطبع الظفر على فرصة جديدة للترحيل وقد تم رصد عدة أمثلة.


عائلات منكوبة تتواطأ مع أخرى لخلافتها في البنايات الهشة

في هذا الصدد نكتفي بمثال واحد يتعلق بعائلة نازحة هربت من جحيم الإرهاب لتلجأ إلى وهران وتحديدا لحي الصنوبر، هناك وجد الوالد فرصة للمقام رفقة عائلته فاهتم بنشاط بيع الكاوكاو بوسط المدينة إلى أن جاء اليوم الموعود وتم إحصائه لإدراجهم رفقة سكان حي الصنوبر سنة 2008 للترحيل إلى سكنات جديدة، وهي الفرصة التي جعلته يفكر في شقيقه الذي خلفه بعد أيام من ترحيلهم، وبعد مرور أقل من سنة استفاد الشقيق من إحصاء ثان خلص لترحيلهم إلى أماكن جديدة، وقبل الوصول إلى آخر مرحلة، الخاصة بالترحيل هناك محطات يجب المرور عليها وأهمها مرحلة الإحصاء، حيث أنها تعد المرحلة الأكثر تسجيلا للتجاوزات والخروقات.


سكنات فوضوية تباع بأسعار خيالية وبطاقة الإحصاء بـ 40 مليونا

وخلال إنجاز هذا التحقيق، وقفنا على أن المطلوب من كل من يرغب في إدراج اسمه ضمن المرشحين للحصول على سكن يجب عليه التموقع بإحدى المجمعات الفوضوية وانتظار مرور اللجنة المكلفة بالإحصاء، أين تعرف مثل هاته المجمعات توافدا كبيرا من قبل من في نيته الرحيل بعد مرور أشهر أو سنة على الأقل من وصوله المجمع السكني، لا لسبب سوى أن العائلة التي تشتري تلك السكنات الفوضوية سوف تشتري قبلها بطاقة إحصاء، وهي الورقة التي تمكن صاحب المسكن من الظفر بفرصة الحصول على سكن ضمن برامج السكنات الاجتماعية، وعلى هذا الأساس فقد يتعدى سعر تلك البطاقة الـ40 مليون سنتيم وأكثر، نظرا لأهميتها بل إن بائع السكن الفوضوي يتباهى بحصوله على تلك البطاقة ويعرض منزله للبيع بكل راحة لأنه واثق من حضور الزبون المناسب لأنه في غياب تلك البطاقة يكون المشتري في موقف شك وغموض لأنه في آية لحظة قد يتم هدم منزله من طرف الجهات الوصية بحجة عدم حيازته على ترخيص واستغلال الفرصة لتشييد بناية على أمل الحصول على فرصة للترحيل فيما بعد.



لجنة الإحصاء الطريق السهل للحصول على سكن …

حتى نفهم أكثر ما يحدث خلال عملية الإحصاء فكرنا في التقرب من أحد الأعوان المكلفين بعملية رصد وإحصاء العائلات المنكوبة المنتشرة عبر الأحياء والمجمعات السكنية، طلبنا منه في بادئ الأمر الشروط التي يجب أن تتوفر في من يمكنه الظفر بتلك البطاقة فكان جوابه كالآتي أولا يجب أن يكون المعني يقطن بذلك الحي، وفي اليوم الذي تحط اللجنة يجب أن نعثر عليه رفقة عائلته داخل المسكن الهش، وهنا سألناه هل هناك طرق ينتهجها بعض المحتالين لكشف موعد وصول اللجنة، أجاب بكل صراحة نعم هناك من يملك علاقة صداقة أو قرابة مع أحد أعضاء اللجنة ويمكنه أن يمرر له تاريخ زيارة اللجنة، فيكون هو في الموعد يجلب معه كل أفراد عائلته، فلا يكون أمام أعضاء اللجنة سوى تدوين تلك الأسرة ضمن العائلات التي يحق لها الاستفادة من السكن.


عائلات تلجأ إلى هدم الجدران والسلالم للحصول على فرصة الترحيل

ظاهرة غريبة تم رصدها ببعض الأحياء القديمة التي استفادت من السكن الاجتماعي لكن بعد ماذا ... حيث أفاد عدد كبير من المواطنين الذين تم ترحيلهم إلى سكنات جديدة أن هناك من لجأ للحيلة لكسب اهتمام السلطات الوصية، أين أقدموا على هدم جدران سكناتهم وحتى السلالم في تمثيلية محكمة مكنتهم من الحصول على موافقة الجهات المكلفة بالإحصاء وتم ترحيلهم إلى سكنات جديدة، وتتحفظ الشروق على ذكر أماكن تلك السكنات التي تحايل أصحابها على الدولة.


سكنات "عدل" مجال للبزنسة ومصدر للثراء

وخلال نفس التحقيق عرجنا على مشاريع سكنات عدل التي صرفت لأجل تجسيدها الملايير على أمل تخليص المتأزمين سكنيا من جحيم الكراء أو التشرد، غير أنه في حقيقة الأمر حدث العكس، فتلك السكنات استفاد منها ميسوري الحال، والدليل أنه بمجرد حصول أصحاب العقود على مفاتيح الشقق تنطلق عملية البحث عن مستأجرين رغم أن القانون يمنع ذلك لأن تلك السكنات في حكم الرهن لغاية استكمال سعرها، والغريب في ذلك أن هؤلاء المحظوظين صاروا يستعينون ببعض حراس العمارات لإنجاح صفقات الكراء وحتى البيع، ودائما في موضوع سكنات عدل، لكن هاته المرة السكنات ذات الطابع التساهمي، وحتى نسلط الضوء أكثر على القضية اخترنا الكشف عن المكان وهو برنامج عدل للسكنات التساهمية 260 سكن الكائن بحي إيسطو، حيث أطلعنا بعض السكان على حقائق بالأدلة عن وجود تجاوزات صارخة فيما يخص أسماء المستفيدين من تلك السكنات التي لاتزال عدة شقق منها مغلقة لأن أصحابها إما في الخارج، وإما أنهم لا يقطنون أصلا بوهران، في حين هناك من يملك سكنا آخر، وحوّل هاته الشقة التي تحصلوا عليها في أكتوبر 2012 إلى مصدر رزق وثراء من خلال إيجارها بأسعار لا تنزل عن الـ30 ألف دينار، في حين تصل بعض الحالات الـ50 ألف إذا كانت مؤثثة.

وقد أكد لنا ممثل عن الحي السكني أنهم صاروا يعانون الأمرين بسبب هاته التصرفات كون غالبية الزبائن هم من الأزواج غير الشرعيين الذين يحوّلون الشقة المستأجرة لوكر من أوكار البغاء، وكم من مرة تدخل السكان شخصيا لطرد أشخاص من تلك الشقق بعد تمادي مجونهم وخبلهم في جنح الليل أمام صمت مطبق للجهة التي أنجزت الحصة السكنية وشعارها حنا بعنا وكملت الصفقة ولم تنته معاناة السكان عند هذا الحد بل تعدته حين رفض في الكثير من المرات ملاك تلك الشقق التعامل مع أصحاب العمارة، فيما يخص المساهمة في أشغال تزيين أو تهيئة الطوابق.

وروى في هذا السياق أحد السكان حادثة وقعت لهم مع جار لم يروا لحد اليوم وجهه لأنه بمجرد حصوله على مفاتيح الشقة قام بإيجارها لعائلة، وقد طلبوه في الهاتف ذات يوم ليساهم رفقة القاطنين بالعمارة في عملية تزيين المدخل الذي تشوّه، فكان رد صاحب الشقة أن القضية لا تعنيه وسوف يقوم ببيع المنزل نهائيا.


إجراءات لمنع استغلال البنايات الهشة وقطع الطريق أمام البزناسية

من جهتها أكدت مصادر مسؤولة من مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري أن هناك عمل جبار يجسد هاته السنوات الأخيرة للقضاء على كل النقاط السوداء التي تم تسجيلها فيما مضى، بداية بإنشاء البطاقية الوطنية التي يمكنها من كشف المستفيد من شقتين، إلى جانب إجراءات احترازية لمنع الطفيليين من شغل تلك السكنات الهشة التي رحل أصحابها ولم ينف وقوع تلك الحالات بدليل أنه تم إبطال محاولة عائلات قبل أيام استغلوا عملية ترحيل سكان بناية هشة بحي كارطو نحو أخرى جديدة ليحاولوا اقتحام القديمة، لكن يقظة مصالح الديوان مكنت من الاستنجاد بالشرطة وطردهم في الوقت المناسب، وعلى هذا الأساس سيتم إما هدم السكنات الهشة أو على الأقل غلق كل المنافذ المؤدية إلى داخل البناية، لمنع تسلل الغرباء سواء كانوا من العائلات الطفيلية أو حتى المنحرفين الذين يستغلون تلك الفضاءات.
walam
Membre
 
Message(s) : 50
Inscription : 30 Juin 2013 8:16

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par nassim2006 » 22 Déc 2014 11:24

تبون أمر إيفاده بتقارير يومية حول العراقيل وتقدم المشاريع ^ أولى المواقع التي تسلم ستكون بالعاصمة، البليدة ومستغانم ^ سيدي عبد الله، عين بنيان، جنان السفاري بالعاصمة، بوينان بالبليدة، الفياضة وسيدي معماش بمستغانم.. تسلم خلال السداسي الثاني من 2015
من المنتظر أن تنطلق وزارة السكن في توزيع مساكن «عدل» 1 و2 نهاية 2015، حيث قاربت نسبة الإنجاز على نهايتها بالعديد من المواقع السكنية التي ستكون الأولى في عملية التوزيع، أين وصلت نسبة الإنجاز إلى حد الساعة قرابة 50 و60 من المائة في العديد من المواقع. كشف مصدر مسؤول بوزارة السكن لـ«النهار»، أن الرجل الأول في القطاع، عبد المجيد تبون، قد أعطى تعليمات مباشرة لمدير وكالة «عدل» بضرورة التسريع في وتيرة الإنجاز وإيفاده تقارير يومية حول كل المستجدات في جميع المشاريع، مشيرا إلى أن تبون أكد التزامه للحكومة ولرئيس الجمهورية بتسليم المساكن في وقتها المعلن عنه سابقا. وأشار المصدر ذاته إلى أن مجموعة من المشاريع في العاصمة والولايات الأخرى سيتم تسلمها من قبل شركات الإنجاز في منتصف السنة القادمة،ليتم الشروع في إنجاز المشاريع القاعدية لذات المواقع كالطرقات والحدائق والكهرباء والغاز والمدارس والمصحات مباشرة نهاية السنة المقبلة. وحسب المصدر ذاته، فإن المواقع التي ستعرف التسليم مع نهاية 2015 هي كل من الرغاية وهراوة شرق العاصمة، والتي تعرف فيهما نسبة الإنجاز تقدما كبيرا، بالإضافة إلى بوينان بولاية البليدة، سيدي عبد الله وعين بنيان فضلا عن جنان السفاري غرب العاصمة، وهي التي تسير وفق ديناميكية سريعة، وهي المواقع التي ستنهي أزمة نسبة كبيرة من طالبي السكن ممن ينتظرون تسليم مساكنهم، في حين تعرف نسبة الإنجاز في الولايات الأخرى تسارعا ملحوظا على غرار الفياضة وسيدي معماش بمستغانم. ويضيف المصدر ذاته أن وزير السكن طالب من مسيري المشاريع إيفاده بجميع المعوقات والعراقيل التي قد تقف دون السير الطبيعي لمشاريعهم، على غرار تهيئة أراضي البناء ووفرة وسائل ومواد البناء. ويشير المتحدث إلى أن عملية توجيه المكتتبين إلى المواقع الجديدة ستكون وفقا لمعايير محددة، تتمحور معظمها في مواقع الإقامة الحالية وصحة المستفيد. وكانت «النهار» قد كشفت أن 17 ألف مستفيد من مساكن «عدل»1 و2، سيتسلمون مفاتيحهم في غضون شهر سبتمبر 2015، أين ستنطلق أول مرحلة للإسكان في إطار «عدل» 2، مشيرا إلى أن هذه الدفعة ستكون الأولى متبوعة بدفعات أخرى مباشرة، مؤكدا أن دفعة سبتمبر ستكون موزعة في الولايات المعنية ببرنامج «عدل» عبر القطر الجزائري، والتي تحوز العاصمة على حصة الأسد فيها نظرا لنسبة الإقبال والتسجيل .
nassim2006
Membre
 
Message(s) : 419
Inscription : 07 Mai 2014 13:36

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par hadben » 06 Jan 2015 15:05

salam

pourriez vous svp nous informer des dossiers des commerçants aucune convocation depuis actualisation en mars 2013
merci infiniment pour vos réponses
hadben
Membre
 
Message(s) : 10
Inscription : 08 Déc 2014 15:00

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par hamidusma » 06 Jan 2015 20:55

bonsoir... j'ai deux question svp
1-est ce que c'est vrai qu'il ont commencer a envoyer les OV de la 2"me tranche pour AADL 2001-2002.....?
2-est ce que c'est vrai que les souscripteurs 2001-2002 seront destiné vers le site de bouinane ?
hamidusma
 
Message(s) : 1
Inscription : 06 Jan 2015 20:48

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par nassim2006 » 06 Jan 2015 23:00

hamidusma a écrit :bonsoir... j'ai deux question svp
1-est ce que c'est vrai qu'il ont commencer a envoyer les OV de la 2"me tranche pour AADL 2001-2002.....?
2-est ce que c'est vrai que les souscripteurs 2001-2002 seront destiné vers le site de bouinane ?

ya pas encore de convocation pour verser la deuxieme tranche et ya pas non plus d atribution de site
nassim2006
Membre
 
Message(s) : 419
Inscription : 07 Mai 2014 13:36

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par Sunny » 22 Mars 2017 11:17

bonjour , on est souscripteurs aadl 2013 ,
je viens tout juste de commencer à travailller et le cumul de mon salaire avec mon mari dépasse 108000da , est ce que nous risquons d'etre transférés vers LPP ?
Sunny
Membre
 
Message(s) : 3
Inscription : 22 Mars 2017 11:05

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par zohraazni@gmail.com » 27 Mars 2017 18:49

jai besoin dun petit erensignement urgent svp
zohraazni@gmail.com
Membre
 
Message(s) : 4
Inscription : 27 Mars 2017 12:20

Re: souscripteurs aadl 2001/2002 victimes de votre augmentat

Message par Sunny » 28 Mars 2017 15:22

personne ne repond ??? !!
forum abandonné -_-
Sunny
Membre
 
Message(s) : 3
Inscription : 22 Mars 2017 11:05

Précédent

Retour vers AADL

Qui est en ligne ?

Utilisateur(s) parcourant ce forum : Aucun utilisateur inscrit et 4 invité(s)